حياة زوجية جديدة

حياة زوجية جديدة في بيت جديد. ومع البيت الجديد تأتي مسؤوليات جديدة أو لم تلاحظيها من قبل. الآن أنتِ المدير فماذا ستفعلين وكيف ستتصرفين وما هي القرارات التي ستتخذينها؟ هذا بيتك!


البداية

بداية حياة زوجية جديدة تعني الكثير من التغييرات والتحديات، ومن بينها ترتيب وتنظيف المنزل. إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدك في جعل منزلك مكانًا مرتبًا ومريحًا:

  1.  وضع خطة للترتيب: قبل البدء بعملية الترتيب، يُنصح بكتابة الأشياء التي تحتاجين إلى ترتيبها لمعرفة المكان الذي ستبدئين به، وما إذا كنتِ بحاجة إلى شراء وحدات تخزين تساعدك في الترتيب.
  2. تصوير الفوضى: يمكن أن يساعدك تصوير أماكن الفوضى عند ترتيب غرفة معينة في تحديد التفاصيل التي تحتاجين لترتيبها بتأنٍ وتركيز أكثر.
  3.  تخصيص وقت كافٍ للترتيب: من المهم عدم التوقف عن الترتيب حتى تنتهي الفوضى في المنزل وعدم تأجيلها إلى أيام أخرى؛ لأن ذلك يؤدي إلى التقاعس عن إكمال الترتيب.
  4.  اختيار مرجع لشكل المنزل النهائي: يمكن الاستعانة بالصور على الإنترنت للغرف المرتبة وأفكار التخزين للحصول على شكل معين في المنزل.
  5. التخلص من المشتتات: تجنبي الجلوس على الهاتف أو التلفاز عند الرغبة بالترتيب؛ لأنها ستشكل عائقًا يستهلك الوقت.
  6.  تجميع الأغراض في مكان واحد: يساعد تجميع الأغراض المتشابهة في مكان واحد في المنزل على معرفة كميتها وتصنيفها بشكل أفضل وأسرع.
  7.  التخلص من الأغراض غير المستخدمة: تجنبي الاحتفاظ بالأغراض التي لم تستعمليها خلال ستة أشهر على أمل أنها ستكون ذات فائدة في المستقبل؛ لأنها ستسبب فوضى يمكن تجنبها.
  8.  استخدام محفزات للترتيب: تعد عملية الترتيب عملية مملة ورتيبة، لذلك يُنصح بالاستماع إلى الموسيقى وأخذ استراحات قصيرة كل فترة من الزمن وتحديد نشاط ممتع للفرد بعد الانتهاء من الترتيب كنوع من المكافأة.
  9.  شراء أماكن للتخزين: تساعد أماكن التخزين الجديدة في ترتيب المنزل والاحتفاظ بالأغراض بشكل أنيق.
  10.  طي الملابس: الاهتمام بطي الملابس وتنظيم أماكن تخزينها لتوفير الوقت والجهد عند ارتدائها.
  11.  وضع الأغراض في الأماكن المناسبة: وضع الأغراض التي تستعملينها يوميًّا في أماكن تخزين يسهل الوصول إليها، ووضع الأغراض التي تستخدم في فترات متباعدة في أماكن التخزين العميقة.
  12.  ترتيب المدخل: المدخل من أكثر الأماكن فوضوية في المنزل، لذلك يجب استخدام خزائن للأحذية، وعلاقات للمعاطف، وأماكن لوضع المفاتيح بشكل مرتب.
إقرأ عن  الطريقة الصحيحة لتدفئة البيت

تذكري أن ترتيب وتنظيف المنزل ليس مهمة يومية فقط، بل هو جزء من خلق بيئة معيشية صحية ومريحة لكِ ولعائلتك.

خذي وقتك ولا تترددي في طلب المساعدة عند الحاجة. والأهم من ذلك، استمتعي بعملية الترتيب واجعليها فرصة للإبداع والتعبير عن ذوقك الشخصي في منزلك.

.
أنا مهتم بمثل هذة المواضيعNo

مصادر وتعقيب

على موقع «في بيتكم» ستجدين الكثير من المقالات التي ترشدك الى أفضل الطرق لرعاية المنزل وأيضا رعاية العلاقة الزوجية بشكل عام. إستخدمي خاصية البحث لتساعدك في الوصل الى كل ما يسعد حياتك الزوجية.

مقال أصلي
horizonta scroll